أخى/أختى الزائر/ة هذا المنتدى خاص بطالبات كلية الهندسة جامعة الازهر
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوة معنا

او التسجيل ان لم تكونى عضوة وترغبين في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسمعني صوتك أقل لك من أنت!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
deyaa
مهندسة نشيطة
مهندسة نشيطة


عدد المساهمات : 174

مُساهمةموضوع: أسمعني صوتك أقل لك من أنت!!    السبت 30 أكتوبر - 9:15



وضوح صوتك عند الكلام وحدته وقوته سمات تدل على شخصيتك، فيمكنك التأثير على 38 % من المحيطين بك من خلال صوتك وأسلوب كلامك، فهل فكرت يوما ماذا يقول صوتك عنك؟ وكيف تتحدث ليسمعك الآخرون جيدا؟

المحادثات التلفيونية مع الغرباء ترسم صورة لشخصيتك يتحدد فيها سنك، مظهرك، ثقتك بنفسك، أسلوبك فى الحياة.. الخ كل ذلك يتوقف على الطريقة التى تتكلم بها.

حتى صحتك الجسدية والنفسية والعقلية تظهر فى صوتك، فيمكنك أن تنقل للآخرين حالتك النفسية السيئة وما تعانيه من اكتئاب وإحباط، أو تنقل للآخرين حالة نفسية مختلفة تماما عما تشعر به.

ويؤكد الخبراء أننا نستطيع تعلم كيفية الكلام وتغير طريقة كلامنا أكثر من مرة، فإذا كانت الطريقة التى تعلمتها من الآباء والمعلمين والأصدقاء تخذلك ولا تعبر عن شخصيتك الحقيقية وما تحب أن يعرفه الناس عنك فيمكنك تغييرها وتعلم طريقة جديدة فى الكلام.

ولكن فى البداية حدد ما هو الصوت الذى تحبه؟ وما هى الصفات التى تحب أن تظهر فى صوتك؟ وكيف تصل هذه الصفات للآخرين عبر صوتك؟
إذا كنت ترغب فى تحسين صوتك، عليك أن تبدأ من خلال تحليل لهذا الصوت، وما يصل للناس من خلاله، خذ جهاز تسجيل وسجل بشكل عشوائى محادثاتك مع المحيطين بك، واستمع لنفسك أكثر من مرة، احتفظ بهذه التسجيلات واستمع لها كل فترة، لترى كيف يتحسن صوتك تمرن على طريقة الكلام الجديدة بعد أن تحددها لنفسك سرعة الكلام، قوته، وضوحه، ثقتك فى نفسك وفى ما تفعله، إذا كنت تعانى من لازمة فى كلامك "كلمة تكررها فى كل جملة" تمرن على التوقف عنها أو تغييرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسمعني صوتك أقل لك من أنت!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الثقافة العامة :: التنمية البشرية-
انتقل الى: